ابحث عن ما تريده

تفاصيل حملة المليون شقة للشباب بقيادة المشير السيسي ودولة الامارات


تفاصيل حملة المليون شقة للشباب بقيادة المشير السيسي ودولة الامارات


حملة المليون شقة للشباب بقيادة #السيسي - شاهد التفاصيل
حملة المليون شقة

«السيسى» يبدأ حملة «الرئاسة» بـمليون شقة
قبل الإعلان فعلياً عن ترشحه لانتخابات الرئاسة، أطلق المشير عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع، أمس، حملة «من أجل شباب مصر» لإنشاء مليون وحدة سكنية للشباب ومحدودى الدخل، فى 13 منطقة، خلال 5 سنوات، بالتعاون بين شركة «أرابتك» الإماراتية والقوات المسلحة.

واستقبل المشير، أمس، حسن عبدالله سميك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذى لمجموعة «أرابتك»، وعرض الأخير الخطوات التى اتخذت حتى الآن لإطلاق المشروع والنتائج التى تم التوصل إليها بعد سلسلة اجتماعات بين الشركة والقوات المسلحة المصرية لتحديد مواقع الإنشاء والآليات القانونية والتمويلية والبرنامج الزمنى للتنفيذ. واستعرض «السيسى» تصورات الشركة للنماذج التى راعت أن تكون وفقاً لأحدث التصميمات العصرية، حيث تشمل مساحات خضراء ودور عبادة ومناطق تعليمية وترفيهية وتجارية وصحية، إلى جانب مواقف للسيارات. وأكد «المشير» خلال اللقاء أن «هذه الخطوة الجادة لبدء حل مشكلة الإسكان لذوى الدخل المحدود فى مصر تأتى بفضل الله عز وجل والعلاقات التاريخية الوطيدة مع أشقائنا فى دولة الإمارات أبناء الشيخ زايد رحمه الله، وعلى رأسهم سمو الشيخ محمد بن زايد». ووقعت القوات المسلحة بروتوكول التعاون مع شركة «أرابتك»، أمس، وقال اللواء طاهر عبدالله، رئيس الهيئة الهندسية، خلال مؤتمر صحفى، إن الهيئة منوطة بالمشاركة فى خطة التنمية الشاملة بالدولة، فيما قال حسن سميك إن المشير السيسى سهل الكثير من الإجراءات لتوقيع البروتوكول ووافق على منح أراضى المشروع مجاناً ليكون جاهزاً خلال 5 سنوات.. وأشار إلى أن التصميم المعمارى سينتهى فى غضون 6 شهور أو سنة على الأكثر، موضحاً أن أى مواطن لديه 10 آلاف جنيه سيكون فى استطاعته تملك شقة.

فى سياق متصل، قالت وكالة «أسوشييتدبرس»، فى تقرير نشرته أمس، نقلاً عن مسئولين حكوميين لم تحدد هويتهم، إن المشير يركز على إعداد برنامج اقتصادى يشمل خلق وظائف من خلال سلسلة من المشاريع العملاقة مثل بناء المنازل وتحسين التعليم والتدريب المهنى لمئات الآلاف من الأطفال المشردين وبناء مفاعل نووى يقلص من اعتماد مصر على النفط، كما نقلت عن قائد بالجيش -لم تسمّه- قوله: «نحن نحبه فى موقعه الحالى، ولكنه قرر أن يقفز إلى كرة نار، وإذا كان الشعب يريده أن يصبح رئيساً فما عليه إلا أن يذهب.. وتوقعات الشعب عالية للغاية والمشاكل عديدة وهذا موقف خطير».